الرئيسية / أخبار عالمية / وصول غواصة نووية أمريكية للسواحل الكورية

وصول غواصة نووية أمريكية للسواحل الكورية

T14931179305c53d2214571685912a82ebebd723826image.jpg&w=460&h=260&q=90&
الغواصة النووية ميشيجان

روسيا اليوم ووكالات الأنباء:

وصلت الغواصة الأمريكية “ميشيجان” إلى كوريا الجنوبية في ظلّ التوتّر الذي يخيّم على شبه الجزيرة الكورية، وتحمل الغواصة أكثر من 150 صاروخ “توماهوك” و60 جندياً من العمليات الخاصة وعدداً من الغواصات الصغيرة.

٢٠١٧٠٤٢٥_١٧٠٧٣٤-306x156
حاملة الطائرات الامريكية

وستنضم الغواصة إلى المجموعة القتالية لحاملة الطائرات “كارل فينسون” التي أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإرسالها إلى قبالة سواحل شبه الجزيرة الكورية.

٢٠١٧٠٤٢٥_١٧٠٨٠٥
تجربة صاروخ بالستي

وهددت بيونج يانج بإغراق حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية “بضربة واحدة، والرد بلا رحمة” على أي تحرك عسكري أمريكي، معتبرة أن ذلك سيعطي “مثالاً عملياً” على إظهار قوة جيش كوريا الشمالية.

٢٠١٧٠٤٢٥_١٧٠٦٥٥-283x144
رئيس كوريا الشمالية

في المقابل، حذر الرئيس الكوري الجنوبي المكلف هوانغ كيو آن كوريا الشمالية من أنها ستواجه “إجراءات أقوى مختلفة عن السابق” في حال مضيها قدماً في ارتكاب “استفزازات” أخرى.

وقال هوانغ، خلال اجتماع لمجلس الوزراء: إنه يتعين على بيونج يانج أن تدرك أنها ستواجه إجراءات أقوى تختلف عن تلك التي ظلت تتخذ حتى الآن، في حال ارتكابها لاستفزاز متهور في تحد للتحذيرات القوية من المجتمع الدولي بما في ذلك حكومتنا والولايات المتحدة.

وأكدت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية تجري تدريبات موسعة بالذخيرة الحية في مناطق حول مدينة وونسان شرق العاصمة بيونج يانج.

وفي طوكيو، قال جوزيف يون الممثل الأمريكي الخاص لسياسة كوريا الشمالية، بعد محادثات مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي: إنّه سيتم التنسيق والتشاور مع شركاء واشنطن بخصوص الخطوات التي ستتخذ للتعامل مع كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج دعا أمس الإثنين إلى ضبط النفس إزاء التعامل مع كوريا الشمالية، مؤكداً خلال اتصال مع نظيره الأمريكي أن الصين تعارض أي شيء يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي.

عن Mohamed

شاهد أيضاً

34155-لى-4

تفاصيل مقتل الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح روسيا اليوم: تحدثت مصدر محلي طلب عدم الكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *