الرئيسية / أخبار محلية / ”المهندسين” تدعو لوقفة أمام السفارة الأمريكية ومقاطعة بضائعها إحتجاجا على قرار نقل السفارة

”المهندسين” تدعو لوقفة أمام السفارة الأمريكية ومقاطعة بضائعها إحتجاجا على قرار نقل السفارة

طارق النبرواىكتب_محمودرأفت:

أعلنت نقابة المهندس فى بيان لها عن رفضها التام والقاطع لقرار الرئيس الأمريكى بنقل سفارة بلاده إلى القدس واصفة هذا القرار بالإرهاب الدولى الواجب مقاومته ،

وتثمن النقابات المهنية موقف السيد رئيس الجمهورية والإدارة السياسية الرافض لقرار ترامب .
ورداً على القرار الأمريكى تعلن النقابات المهنية :
أولاً :

إعلان مقاطعة المنتجات الأمريكية ودعوة كل نقابة كافة أعضائها إلى تفعيل هذا القرار فوراً وكذا كل النقابات المهنية فى الدول العربية.
ثانياً :

الدعوة إلى وقفة كافة أعضاء النقابات أمام السفارة الأمريكية تضم كافة أعضاء النقابات رافعين شعارات الرفض لهذا القرار. ومطالبين بطرد السفير الأمريكى والسفير الصهيونى من مصر.
ثالثاً :

رفع العلم الفلسطينى على كافة مقرات النقابات المهنية فى القاهرة والمحافظات ودعوة جميع النقابات المهنية العربية لاتخاذ نفس الإجراء .
رابعاً :

تشكيل لجنة تحت أسم ’’ لجنة تحرير فلسطين’’ فى كل نقابة تعمل على توعية أعضائها بحقيقة الصراع العربى الصهيونى باعتباره صراع وجود لا حدود ، وبمخاطر القرار الأمريكى ، والعمل على نشر الأفكار والمقترحات لمقاومة الكيان الصهيونى وتقديم كافة سبل الدعم لشعبنا العربى فى فلسطين ومؤازرته فى قضيتها العادلة وتؤسس لحركة شعبية تحت أسم ( الحركة المهنية العربية لتحرير فلسطين ) .

خامساً :

الدعوة إلى عقد مؤتمر للنقابات المهنية العربية فى القاهرة فى أقرب وقت لتفعيل هذه القرارات ونشرها فى كافة بلدان الوطن العربى .
سادساً :

مخاطبة النقابات المهنية فى العالم لأعلامهم بموقف النقابات المصرية والعربية ودعوتهم إلى اتخاذ مواقف مشابهة من قرار ترامب.
سابعاً :

رفع قضايا فى المحاكم الدولية ضد قرار الرئيس الأمريكى واتهامه بإفساد السلم العالمى وتحريضه ضد الشعب العربى فى فلسطين وبتجاوزه لكافة القرارات والقوانين الدولية .
ثامناً :

مطالبة البرلمان المصرى والبرلمانات الدولية بمراجعة كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيونى مثل اتفاقية كامب ديفيد وأسلو .. وغيرها من أجل التأكيد على الحق العربى فى أرض فلسطين كاملة.
تاسعاً :

الاتفاق على عقد مؤتمر تحت عنوان ( القدس عاصمة فلسطين العربية ) تدعى إليه كافة منظمات المجتمع المدنى والقوى الوطنية والأحزاب السياسة لإعلان موقف شعبى موحد من هذا القرار الأرهابى .
عاشت القدس عاصمة فلسطين

عاشت فلسطين عربية

 

عن Mohamed

شاهد أيضاً

وزير الداخلية

بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة إستخراج الوثائق بالمجان لأول عشرة مواطنين

 كتب_إيهاب عيد: فى ضوء الإحتفال بعيد الشرطة لعام 2018 وإنطلاقاً من إستراتيجية الوزارة التى تستهدف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *