الرئيسية / أخبار عالمية / إستهداف منزل صالح في صنعاء.. واشتباكات عنيفة بين أنصاره والحوثيين

إستهداف منزل صالح في صنعاء.. واشتباكات عنيفة بين أنصاره والحوثيين

5a238081d4375068518b4567

روسيا اليوم ووكالات الأنباء:

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأحد، بأن عناصر مسلحة من جماعة الحوثيين استهدفت منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في قرية الدجاج شمال شرق العاصمة صنعاء.

وشهد دخان يتصاعد من موقع مواجهات مسلحة بين قوات صالح والحوثيين في صنعاءالحكومة اليمنية: ما يجري في صنعاء انتفاضة شعبية ضد الحوثيين
وبحسب السكان المحليين، شهد محيط منزل صالح معارك ضارية استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما دارت معارك أخرى في شمال صنعاء بين جماعة الحوثي وقوات الحرس الجمهوري والحرس الخاص.

ويقع منزل الرئيس اليمني السابق قرب موقع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون ووزارة الثقافة.

وأكد موقع “المشهد اليمني” أن اشتباكات شرسة وأصوات انفجارات تسمع في مناطق الحصبة، وجولة آية، وأحياء بيت بوس، وشارع الخمسين، وجولة دار سلم والحثيلي، ومنزلي المشرقي وجليدان في مديرية خمر بعمران.

على صعيد آخر، دعت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمنيين، وأنصار الحزب، إلى الخروج صباح اليوم الأحد في العاصمة صنعاء “للتنديد بإجرام ميليشيات الحوثيين”.

وقالت قيادات سياسية وإعلامية في الحزب: “إنها تدعو المواطنين ومناصري الحزب وحلفائه إلى الخروج في الساعة العاشرة من صباح الأحد في الشوارع الرئيسية بالعاصمة”.

وتخوض قوات موالية للرئيس اليمني السابق، معارك مستمرة ضد الحوثيين في عدد من شوارع صنعاء، في خطوة وضعت نقطة النهاية لتحالف الحوثيين مع أنصار صالح في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا والبلدان الداعمة لها.

وقد دعا صالح، دول التحالف العربي، إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل قوات الحوثيين، فيما رحب التحالف بموقف صالح، وقال إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء “حزب المؤتمر الشعبي”، التابع للرئيس اليمني السابق، العودة إلى المحيط العربي.

عن Mohamed

شاهد أيضاً

34155-لى-4

تفاصيل مقتل الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح روسيا اليوم: تحدثت مصدر محلي طلب عدم الكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *